PUBLICATIONS ETHICS AND MALPRACTICE STATEMENT

DJPS adopted the statement about publications ethics and malpractice based on the worldwide recognized Elsevier’s Publishing ethics resource kit

For further information about the statement Click here

إدارة الموقع




ارسال البحث للنشر

1. تنشر مجلة ديالى للعلوم الصرفة البحوث والدراسات العلمية في المجالات العلمية البحتة باللغة العربية أوالانكليزية على أن لا يكون البحث المقدم للنشر قد نشر او قدم للنشر في مجلات او دوريات أخرى او قدم ونشر في دوريات لمؤتمرات أو ندوات.

2. يرسل البحث المراد نشره بالمجلة بالايـميـل على عنوان سكرتارية التحرير:
diyalajournal@gmail.com بصيفة ملف (Word) على أن تتضمن اسم الباحث او الباحثين وألقابهم العلمية وأماكن عملهـم مع ذكـر عـنوان المراسـلة وأرقام الهواتف والفاكس والبريد الالكتروني. ويجب ان يكون البحث منسق حسب التنسيق المتبع من قبل المجلة (تنسيق المجلة اضغط هنا) مع ارفاق الاستمارات التالية (استمارة الاقرار, استمارة طلب النشر)  بعد ملئها والتوقيع عليها وارسالها مع البحث.

3. سيتم إشعار الباحث باستلام بحثه خلال مدة لا تتجاوز اسبوعين من تاريخ الاستلام.

4. تخضع كل البحوث المرسلة للنشر في المجلة للتقويم العلمي و الموضوعي ويبلغ الباحث  بنتيحة التقويم والتعديلات المقترحة إن وجدت خلال مدة لا تتجاوز اسبوعين من تاريخ استلام الردود من كل المقيمين علما ان عدد المقيمين سيكون ثلاثة مقيمين .

5. لهيئة تحرير المجلة الحق في قبول او رفض البحث ولها الحق في إجراء أي تعديل او إعادة صياغة جزئية للمواد المقدمة للنشر بما يتماشى و النسق المعتمد في النشر لديها بعد موافقة الباحث .

6. يصبح البحث المنشور ملكًا للمجلة ولا يجوز إعادة نشره في أماكن أخرى ارفاق الاستمارة التالية عند استلام القبول النهائي للنشر (استمارة حقوق النشر) .

7. يتم استلام اجور النشر بشكل مباشر من قبل الباحثين الذين يستطيعون الحضور الى مقر المجلة في جامعة ديالى كلية العلوم البناية (B). او ايداع المبلغ كامل الى الحساب المصرفي للمجلة (مصرف الرافدين ديالى/ 311 ، الرقم الحسابي (10127) كلية العلوم/ صندوق التعليم العالي) والذي يستطيع من خلاله الباحث دفع الاجور وارسال ورقة الايداع للمجلة على ان يتم ايداع المبلغ كامل من دون ان تتحمل المجلة اي من اجور الايداع.

8. اجور النشر في المجلة للباحثين من خارج العراق فيتم دفع مبلغ مقداره (100$ دولار امريكي) من خلال خدمة ال (Pay pal) وعلى الحساب التالي (Alialani@sciences.uodiyala.edu.iq)

9. اجور النشر في المجلة للباحثين من داخل العراق ويتم اعتماد اللقب العلمي للباحث في احتساب اجور النشر وكما مبين في ادناه .
ملاحظة:يتم اعتماد اعلى لقب علمي لاحد الباحثين اذا كان البحث مشتركاً.
اجور النشر في المجلة واعتماداً على الالقاب العلمية:
1. 75,000 خمسة وسبعون الف دينار لا غيرها لحملة اللقب العلمي مدرس مساعد ومدرس
2. 100,000 مائة الف دينار لا غيرها لحملة اللقب العلمي استاذ مساعد
3. 125,000 مائة وخمسة وعشرون الف دينار لا غيرها لحملة اللقب العلمي استاذ

10. في حالة تأخر الرد على الباحث من قبل المجلة بعد ارسال البحث وتجاوز المدة المحددة يرجى ارسال رسالة الى الايميل التالي على ان تتضمن الرسالة الكود الخاص بالبحث وتاريخ الارسال.

ايميل السيد عميد كلية العلوم المحترم   dean@sciences.uodiyala.edu.iq
ايميل السيد رئيس تحرير مجلة ديالى للعلوم الصرفة المحترم   editer@sciencesmag.uodiyala.edu.iq